قسد تلقي القبض على 5 من إرهابيي داعش بريفي دير الزور والقامشلي

رغمَ هزيمتِهِ العسكريةِ وإنهاء مناطق سيطرته جغرافياً، لا يزال تنظيم داعش الإرهابي ينشط من خلال خلاياه النائمة في مناطق شمال وشرق سوريا وينفّذ عمليّات اغتيالٍ بحقِّ المدنيِّينَ، وسطَ استمرارِ قوّاتِ سوريا الديمقراطية في ملاحقتِه.

قسد وعبر بيانٍ، أعلنت فيه أنّها تمكَّنت من إلقاء القبض على خمسةِ عناصرَ من خلايا التنظيم الإرهابي في كلٍّ من بلدة الشحيل بريف دير الزور، وتل حميس بريف القامشلي، مضيفةً أنّ العملية الأولى نُفِّذت في الرابع والعشرين من كانون الثاني يناير الجاري ببلدة الشحيل، ألقت خلالها القبض على أربعةِ عناصرَ من خليّةٍ للتنظيم، وصادرت كميّةً كبيرةً من الأسلحة والمعدات كانت بحوزتهم.

بيان قسد، أوضحَ أيضاً أنّها نفَّذت العمليّة الثانية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في بلدة تل حميس بريف القامشلي، ألقت خلالها القبض على المسؤول عن مساعدة عوائل التنظيم على الفرار من مخيّم الهول، وصادرت كميّةً من المعدّات التقنية.

يأتي ذلك بعد أن خطف خلايا تنظيم داعش الإرهابي امرأتين من قرية تل الشاير بمنطقة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي وقتلهما بعد ساعاتٍ من اختطافهما، وسط تحذيراتٍ استخباراتيةٍ دوليةٍ من عودة التنظيم الإرهابي مجددًا.

قد يعجبك ايضا