“قسد” تعتزم إعادة هيكلة قواتها وتشكيل مجالس عسكرية

في كلمة له خلال انطلاق المؤتمر الأول لمصابي الحرب في مناطق الإدارة الذاتية، المنعقد في بلدة رميلان شمال شرقي سوريا، أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أنهم بصدد إعادة هيكلة قسد، وتشكيل مجالس عسكرية للمناطق.

عبدي قال إنهم أصبحوا أمام مرحلة جديدة بعد إنهاء تنظيم داعش الإرهابي، تفرض عليهم إعادة تنظيم صفوفهم وحماية حدود مناطقهم، إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا.

وأكد عبدي على أهمية إعادة هيكلية قسد من كافة النواحي، لكي تتمكن من أداء دورها في الأزمة السورية بشكل عام، مبيناً أن العمل سيتم إنجازه من خلال المجالس العسكرية التي سيتم تشكيلها في المناطق، ومشيراً في الوقت نفسه إلى قرارات مهمة، ستصدر بعد كونفرانس موسع لقواتهم.

قسد تدعو النظام وتركيا إلى الحوار وإنهاء الحرب

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، طالب كافة الأطراف المؤثرة في الأزمة السورية بإنهاء الحرب، وترجيح لغة الحوار لحل القضايا، مبدياً استعداد الإدارة الذاتية للحل السياسي والحوار مع كافة الأطراف، بما فيها النظام السوري وتركيا.

وحول رسالة القائد الكردي المعتقل عبد الله اوجلان، بشأن دور قسد في الأزمة السورية وأهمية الحوار، أوضح مظلوم عبدي موقفهم الداعم لتصريحات لأوجلان، معبراً عن ثقته في أن يكون لأوجلان دور كبير في حل الأزمة السورية.

قد يعجبك ايضا