المرصد: قسد تحرر خمس قرى على محور تل تمر ـ أبو راسين

يواصل العدو التركي والفصائل الإرهابية التابعة له الهجوم على مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا في خرق واضح ومستمر لاتفاق وقف إطلاق النار، بينما تمارس قوات سوريا الديمقراطية حقها المشروع في الدفاع عن النفس.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن اشتباكات عنيفة دارت أمس بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة والعدو التركي وفصائله الإرهابية من جهة أخرى، تمكن خلالها مقاتلو قسد من إلحاق خسائر كبيرة بالعدو وتحرير قرى رجلة، والحمرا، والمناخ، والسيباطية والقاسمية على محور تل تمر شمالي الحسكة.

الاشتباكات التي اندلعت خلال محاولة العدو التركي وفصائله الإرهابية اقتحامَ ريفي ناحيتي تل تمر وزركان “أبو راسين”، أسفرت عن مقتلِ عددٍ من الإرهابيين المهاجمين بالإضافةِ لتدمير ثمانٍ من آلياتهم وإعطاب أخرى.

المرصد السوري أكد أيضاً مقتل ثمانيةٍ على الأقل من عناصرِ الفصائل الإرهابية التابعة للعدو التركي أثناء تصدي قوات سوريا الديمقراطية لهجماتِهم في محيط قرية شركراك بالقربِ من تل عيسى بريفِ الرقة الشمالي، فيما تعرضت صوامعُ شركراك لقصفٍ من طيران العدو أسفر عن تدميرِ برجين لتخزين الحبوب.

استشهاد امرأة وإصابة خمسة مدنيين بهجوم للعدو التركي في زركان

وفي  استُشهدت امرأة وأصيب خمسة مدنيين بجروح جراء قصف للعدو التركي والفصائل الإرهابية التابعة له لقرىً في ناحية زركان (أبو راسين).

وسقط هؤلاء الضحايا خلال القصف الذي تعرضت له قرية تل ورد بينما كان المدنيون يفرون جراء الاستهدافات المكثفة بالأسلحة الثقيلة من قبل العدو التركي وفصائله الإرهابية.

قسد تصد هجوماً للعدو التركي والفصائل الإرهابية بين عين عيسى وكوباني

هذا بينما تصدت قواتُ سوريا الديمقراطية، في وقت سابق، لهجومٍ شنته الفصائلُ الإرهابية التابعة للعدو التركي بهدفِ السيطرة على الطريق الدولي “إم فور”.

تصدي مقاتلو قسد للهجوم، الذي استُخدمت فيه الأسلحة الثقيلة، أسفر عن إعطاب ثلاث عربات وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الفصائل الإرهابية.

قد يعجبك ايضا