قسد تحرر ثلاثة قرى وسبعة مزارع في منطقة الدشيشة جنوب شرقي الحسكة

بعد ثلاثة أيام من توجه حملة عاصفة الجزيرة التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي إلى منطقة الدشيشة الواقعة بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الحسكة، تمكنت القوات من تحرير ثلاثة قرى وسبعة مزارع بعد معارك عنيفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر المركز الإعلامي لقسد أن القوات تخوض معاركها على محورين بشكل متزامن من جهة شرق وغرب المنطقة، حيث تم تحقيق تقدم بمسافة سبعة كيلومترات من محور منطقة الشدادي وتحرير قرى (المرجان – كليب تحتاني – الخُويرة) بالإضافة إلى سبعة مزارع ملحقة لهذه القرى.
الاشتباكات العنيفة اسفرت عن مقتل نحو ستة وأربعين من إرهابيي داعش، بينهم أربعة أمراء، إضافة إلى تفكيك شبكة واسعة من الألغام في قرية مرجان.
أما في محور منطقة الهول فقد تم تحقيق تقدم لمسافة أكثر من سبعة كيلومترات.
على صعيد متصل، أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي أن طائرات “F-16” عراقية دمرت، مقر قيادة وسيطرة لتنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية.
ووفق البيان الذي صدر عن المركز أن الطائرات العراقية اغارت على مواقع التنظيم، وفق معلومات استخباراتية دقيقة في منطقة هجين، وحققت الضربات أهدافها وتم تدمير الموقع بشكل كامل.
الغارات هذه لا تعد الأولى من نوعها حيث نفذ الطيران الحربي العراقي خلال الأشهر الفائتة غارات على عدد من مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية مما أسفر عن تدمير مقار قيادية ومقتل عدد من القادة.

قد يعجبك ايضا