قسد: القبض على 4 عناصر من داعش ومقتل آخر بعمليّتين في الرقة

في إطار جهودِها لمكافحة الإرهاب وملاحقة خلايا تنظيم داعش الإرهابي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تفكيك خليتين للتنظيم الإرهابي خلال عمليتين أمنيتين مع التحالف الدولي وقوةٍ لمكافحة الإرهاب من إقليم كردستان في الرقة وريفها شمالي سوريا.

 

المركز الإعلامي لقسد أوضح في بيانٍ أنّ وحدات مكافحة الإرهاب نفّذت يومَي الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري، عمليتين أمنيتين في بلدة “الكرامة” ومدينة الرقة، أسفرتا عن إلقاء القبض على أربعة إرهابيين من داعش ومقتل آخر.

وبحسب البيان فإن العمليةَ الأولى استهدفت خليّةً لتنظيم “داعش” الإرهابيّ في بلدة “الكرامة” بريف الرقة الشَّرقيّ، كانت تُسهِّلُ تحرّكات التَّنظيم وخلاياه بين الرقَّة والحسكة، دارت خلالها اشتباكاتٌ أسفرت عن مقتل إرهابيٍّ وجرح آخر.

أما العملية الثانية فتمت، عبر تنفيذ إنزالٍ جويٍّ في مدينة الرقَّة، استهدف خليةً للتنظيم الإرهابي كانت مسؤولةً عن التخطيط لتنفيذ العديد من العمليّات الإرهابيّة في المنطقة، كان آخرها محاولة الهجوم الانتحاريّ على مقر قيادة قوى الأمن الدّاخليّ في مركز مدينة الحسكة.

وأسفرت العملية عن إلقاء القبص على ثلاثة إرهابيّين، وضبط كميّةٍ من المعدّات العسكريّة والتّقنية، بينها أسلحةٌ وهواتفُ نقّالة، كان يستخدمها أعضاء الخليّة الإرهابيّة في نشاطاتهم.

وتنفذ قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتحالف الدولي، عملياتٍ أمنيةً مستمرةً تستهدف من خلالها خلايا تنظيم داعش الإرهابي بهدف القضاء عليه بشكل كامل وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا