قريباً…. أول رحلة فضاء مدنية على متن كبسولة “سبيس إكس” الأميركية

تحتَ عنوان “إنسبيريشن 4″ وبتمويل من رجل الأعمال ” جاريد إيزاكمان”، أعلنتْ شركةُ “سبيس إكس” الأميركيَّة عن أوَّلِ رحلةِ فضاءٍ للعامَّة تضمُّ أربعةَ أشخاص ليسوا روَّادَ فضاء، على متن كبسولتها “كرو دراغون”.

وحجزَ إيزاكمان ثلاثةَ مقاعدَ على متن الكبسولة، حيثُ سيتمُّ التبرّعُ بمقعد لسفير مستشفى “سانت جود لبحوث الأطفال” الذي يُعالِجُ سرطان الأطفال، وبمقعدٍ آخرَ لشخص من العامَّة.

فيما خُصِّصَ المقعدُ الثالثُ لمن يفوزُ بمسابقة تنظّمُها شركةُ”شيفت فور شوب” التابعةُ لإيزاكمان، وهي تنحصرُ بزبائن الشركة فقط، وستتعيّن على المتنافسين المشاركةُ عبرَ إنشاءِ متجرٍ إلكترونيٍّ من خلال الشركة، وتغريد مقطع فيديو عن “قصة ريادة الأعمال” الخاصة بهم.

وقالَ إيزاكمان البالغ من العمر 37 عامًا إنَّه سيقودُ رحلةَ “إنسبيريشن 4” التي ستُحقِّقُ حلمُ حياتِه، وستستمرُّ لعِدَّةِ الأيام، ومن المُقرَّرِ إجراؤها أواخرَ العام الجاري.

وأشارَ إيزاكمان، إلى أنَّ الرحلةَ تُمثِّلُ لحظةً تاريخيَّةً لإلهام البشرية والمساعدة في معالجة سرطان الأطفال، وتعهّد بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار للمستشفى كجزء من حملة لجمع 200 مليون دولار إضافية للأبحاث.

قد يعجبك ايضا