قتيل وحرائق بهجمات أوكرانية استهدفت منشآت للطاقة في روسيا

هجومٌ أوكرانيٌّ جديد يستهدف الأراضي الروسية، مخلفاً ضحايا وخسائر مادية طالت منشآت للطاقة.

السلطات الروسية قالت الثلاثاء إنّ عشرات الطائرات المسيرة الأوكرانية هاجمت عدة مناطق روسية، مما أسفر عن قتيل وإصابات، واندلاع حرائق في بنى تحتية حيوية للطاقة.

سلطات بيلغورود الحدودية قالت إن الهجمات الأوكرانية على المنطقة، أدت لمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وتضرر منازل سكنية، في وقت تحدث مسؤولون في منطقة روستوف عن اندلاع حريق في محطة كهرباء فرعية، إثر هجوم بطائرات مسيرة.

الهجمات الأوكرانية طالت كذلك منطقة فولغوغراد، حيث قالت السلطات هناك، إن ضربات كييف تسببت باشتعال النيران في محطة كهرباء فرعية ومستودع نفط.

روسيا
وسائل إعلام: هجوم أوكراني تسبب بقيود على رحلات جوية في مطارين

في سياق متصل ذكرت وكالات أنباء روسية أن مطاري أستراخان وفولغوغراد وضعا قيودا على الرحلات الجوية بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ثماني وثلاثين طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على عدة مناطق روسية.

وتأتي الهجمات بعد أن قصفت روسيا مستشفى الأطفال الرئيسي في العاصمة الأوكرانية كييف بصاروخ في وضح النهار يوم الإثنين وأمطرت عدة مناطق في أوكرانيا، بالصواريخ مما أسفر عن مقتل أكثر من أربعين شخصاً في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ أشهر.

قد يعجبك ايضا