قتيل وأكثر من 10 جرحى بهجمات روسية في جنوب وشرق أوكرانيا

وسط تصعيد عسكري تشهده عدة مناطق أوكرانية خلال هذه الفترة بين القوات الأوكرانية ونظيرتها الروسية، تواصل الأخيرة هجماتها المكثفة على جنوب وشرق أوكرانيا، ما يسفر غالباً عن سقوط قتلى وجرحى.

حاكم منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا ألكسندر بروكودين، قال إن هجوماً عنيفاً نفذته القوات الروسية بالطائرات المسيرة والقصف المدفعي استهدف خيرسون ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، إضافةً لأضرار مادية كبيرة بمبان سكنية.

بدوره، أوضح رئيس الإدارة المحلية لبلدة كوراخوف بمنطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، أن القوات الروسية استهدفت محطة الطاقة الحرارية في البلدة، ما أدى لإصابة خمسة عمال وانقطاع التيار الكهربائي، في حين أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن قواتها صدت هجومين على البلدة وعدة هجمات على بلدة أفديفكا القريبة.

في غضون ذلك، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، أن دفاعاتها الجوية تمكنت من تدمير أربع عشرة من إجمالي خمس عشرة طائرة مسيرة من طراز “شاهد” إيرانية الصنع أطلقتها القوات الروسية على عدة مناطق في جنوب البلاد.

الجيش يعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية على محور دونيتسك

في المقابل أعلنت القوات الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت عشر طائرات مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية على بلدات في منطقة دونيتسك.

يأتي ذلك، في وقت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات مجموعة “الغرب” التابعة للقوات الروسية تمكنت من تدمير معدات ووسيلة نقل عسكرية أوكرانية على محور خاركيف شرقي أوكرانيا، وقالت في بيان، إن الطائرات المسيرة الروسية اكتشفت المعدات العسكرية التي كانت تخبئها القوات الأوكرانية داخل منطقة الغابات في المنطقة العسكرية الشمالية.

قد يعجبك ايضا