قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدينتي غزة ورفح

مع استمرار الحرب في قطاع غزة ودخولها يومها التاسع والتسعين، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء مساء الجمعة، جرّاء قصف نفذه الطيران الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصفٍ عنيف على وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

القصف الإسرائيلي تسبب بمقتل عشرين شخصاً إثر قصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الدرج بمدينة غزة فجر اليوم السبت، بالإضافة إلى مقتل عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين، جرّاء استهدافٍ إسرائيلي لمنزلٍ يؤوي نازحين شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

مخيما البريج والمغازي وبلدة الزوايدة، أيضاً كانت هدفاً للقصف المدفعي الإسرائيلي، في وقت طالت غارات جوية شارع صلاح الدين وقرب مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح وسط القطاع، إضافة إلى استهداف بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وحي الزيتون في مدينة غزة.

وزارة الصحة: حصيلة القصف الإسرائيلي في غزة تتجاوز ثلاثة وعشرين ألفاً

هذا، وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن حصيلةَ القتلى في القطاع تجاوزت ثلاثةً وعشرين ألفاً وسبعَمئةٍ وثمانيةَ فلسطينيين، وإصابة أكثر من ستين ألفاً آخرين، جراء عمليات القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في آخر إحصائية نشرها على موقعه الرسمي، مقتل خمسمئة وعشرين بين ضابطٍ وجنديٍّ منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر ألفين وثلاثة وعشرين.

قد يعجبك ايضا