قتلى للنظام السوري والفصائل المسلحة في اشتباكات بالمنطقة العازلة

تستمر المعارك بين النظام السوري والفصائل المسلحة وعلى رأسها هيئة تحرير الشام الإرهابية في مناطق عدة ضمن المنطقة العازلة شمال غربي سوريا، دون تقدم ملحوظ على مناطق السيطرة.

اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في مناطق سكيك وتل سكيك، بريف إدلب الجنوبي، سبقها تمهيدٌ بري وجوي مكثف من قبل النظام السوري، أدت إلى مقتل عشرة عناصر للفصائل المسلحة وخمسة من قوات النظام وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي الريف ذاته، قصفت الطائرات الروسية أطراف بلدة التمانعة، مما أدى إلى استشهاد مدنيٍ وإصابة أكثر من سبعة عشر أخرين بينهم أحد عشر طفلاً.

مقتل ستة عناصر للنظام في هجوم للفصائل بريف اللاذقية
في المقابل، شنت الفصائل المسلحة هجوماً على مواقع للنظام السوري، تسببت بمقتل ستة عناصر له، على محور تلة رشو بجبل الأكراد، في ريف اللاذقية الشمالي.

كما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين على محاور القلعة بجبل التركمان في ريف اللاذقية، مدعومة بقصف جوي من قبل الطائرات الروسية، إضافةً إلى قصف بري مكثف للنظام على مناطق كبانة وتردين والخضر والحدادة وغيرها، وصولاً إلى قرى بالريف الغربي لجسر الشغور.

قتلى وجرحى في انفجار بمدينة إعزاز في ريف حلب

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مدنياً استُشهد وأصيب سبعة أخرون بينهم ثلاثة أطفال، في انفجار بمدينة إعزازالواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة في ريف حلب.

قد يعجبك ايضا