قاموس كولينز البريطاني يكشف الكلمة الأكثر انتشاراً عام 2020

كشف القاموس البريطانى الواسع الانتشار لقاموس اللغة الإنجليزية “كولينز”، أن الكلمة الرئيسية لعام 2020 والأكثر انتشارا هى “lockdown”، وتعنى نظام الإغلاق الذى فرضته العديد من الدول بسبب تفشى وباء كورونا، حيث أختار الخبراء هذه الكلمة بالذات، لأن مثل هذه التجربة “وحدت مليارات من البشر حول العالم”.

وأحصى الخبراء في هذا القاموس أكثر من 250.000 مناسبة لاستعمال كلمة “lockdown” في عام 2020، مقابل ترددها 4000 مرة فقط في العام الماضي، حيث قال موقع القاموس على الإنترنت إن “الإغلاق”، والتي تعني إجراءات الاحتواء التقييدية التي اتخذتها السلطات في جميع أنحاء العالم للحد من انتشار “كوفيد – 19” تمت تسميتها في “كولينز” كلمة عام 2020، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وكان أضاف قاموس “urban” مصطلح جديد له وهو ” Covidiot” وذلك بعد تفشى فيروس كورونا المستجد فى عدد كبير من دول العالم، وذلك لوصف الأشخاص التي تتجاهل توصيات “التباعد الاجتماعي” مما يساعد على انتشار الفيروس، وكذلك الشخص الذي ينشر مخاوف تخص التسوق ويستنزف البضائع ويحرم الناس منها.

ووفقا لصحيفة “إكسبريس”، أن شرح المصطلح هو “شخص يتجاهل التحذيرات المتعلقة بالصحة العامة أو السلامة”، و”الشخص الذي يستنزف البضائع ويحرمها من جيرانه”، وتتكون الكلمة من شقين وهم “Covid” وهو فيروس كورونا، والشق الثاني هو”idiot” ويعني الشخص المهمل

قد يعجبك ايضا