قادة عسكريون عراقيون: داعش يعيد تنظيم صفوفه بالاعتماد على النساء

رغم إعلان العراق النصر على تنظيم داعش الارهابي في أواخر عام ألفين وسبعة عشر، باتت تنكشف جليّاً محاولات التنظيم لتجميع صفوفه بطرق عِدّة منها الاعتماد على النساء في تأمين الدعم اللوجستي لقواعدهم في المناطق النائية شمالي البلاد.

قادة عسكريون عراقيون قالوا إن عناصر تنظيم داعش الإرهابي أعادوا تنظيم صفوفهم في العراق وأصبحوا يعتمدون بشدة على النساء لتأمين الدعم اللوجستي لعناصرهم في حوض حمرين بالقرب من كركوك، وذلك بحسب ما نقله موقع “ميدل ايست آي” البريطاني.

ضابط عراقي أكّد أن داعش أعاد تفعيل خلاياه النائمة من النساء، مشيراً أن قوات التدخل السريع المنتشرة في حمرين اعتقلت خمس نساء في بداية الأسبوع، بعد كشف بعض المعتقلين لمخابئهن.

الضابط أضاف أن النساء اللواتي اعتُقِلنَ مؤخراً هنَّ زوجات وقريبات لعناصر التنظيم الإرهابي، مبيناً أنّ النساء ينقلنَ الأموال والرسائل والطعام إلى مخابئ التنظيم ومنها إلى عائلات العناصر.

القادة العسكريون أشاروا إلى تسجيل زيادة ملحوظة في أنشطة تنظيم داعش الإرهابي خلال شهر كانون الثاني الماضي، مقارنة بالشهور التي سبقته، مؤكّدين أن عناصر التنظيم ما زالوا يشكّلون تهديداً حقيقياً على البلاد.

قد يعجبك ايضا