في خطوة استفزازية.. قناة تنشر خريطة افتراضية لتركيا بحلول عام 2050

في خطوة وُصِفَت بالمستفزة، نشرَ روادُ مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو لخريطة افتراضية لتركيا بحلول عام 2050، والتي نشرتْها قناةٌ تركية أظهرتْ من خلالها نفوذَ الدولة التركية والتي تشملُ دولاً عربية كالسعودية ومصر وليبيا.

القناةُ التركية عرضتْ من خلال مقطع فيديو، خريطةً على أنها ستكون نفوذاً تركياً بحلول عام 2050 والتي تُظهِرُ توسّعَ تركيا في كازاخستان وتركمانستان شرقاً امتداداً إلى ليبيا غربًا.

كما تشمل خريطةُ النفوذ كلاً من سوريا والعراق والأردن ومصر وليبيا وشبه الجزيرة العربية بأسرها واليونان إضافة إلى وراء القوقاز وبعض الأقاليم بجنوب روسيا.

في السياق، قال الإعلاميُّ الروسي، سرجون هدايا، إن هذه الخريطةَ التي يروّجُ لها أنصارُ الإخوان المسلمين والخلافة على أنها للنفوذ التركي بحلول2050 والتي ضمَّتْ كُلَّ الدولِ التي كانت تحت الحكم العثماني بالإضافة الى اليونان وقبرص وكلٍّ القوقاز وأجزاء من روسيا ودول الخليج، لكن الأهم هو عدم المساس بإسرائيل، حسب قوله.

وتعليقاً على الفيديو كتبتْ صفحةُ “تركيا 24″، أن أردوغان دائماً ما يحلم بأن تركيا دولة عظمى وأنه سيعيد إحياء الدولة العثمانية، واصفةً إياها بأوهام زائفة.

وذكرتْ وسائلُ مقرّبةٌ من النظام التركي أن الخريطةَ التي نشرتْها القناةُ التركية صادرةٌ عن معهد “ستراتفورد” للأبحاث.

قد يعجبك ايضا