فيلم “مانك” يقود ترشيحات الأوسكار بعشرة ترشيحات

اقتنص فيلم الدراما (مانك) عشرة ترشيحات لجوائز الأوسكار ليتصدر بذلك قائمة الأفلام المنافسة على الجوائز الأرفع مقاما في صناعة السينما.

تصدر فيلم الدراما (مانك) من إنتاج شركة نتفليكس ترشيحات جوائز الأوسكار بعشرة ترشيحات من بينها لجائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لجاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد.

وتضمنت الترشيحات لجائزة أفضل فيلم (ذا فاذر) وهو فيلم درامي عن مرض خرف الشيخوخة، وفيلم (جوداس آند ذا بلاك ميساياه) والفيلم الناطق بالكورية (ميناري) وفيلم (نومادلاند) وفيلم (بروميسينج يانج وومان) وفيلم (ساوند أوف ميتال) بالإضافة إلى فيلم (ترايل أوف شيكاجو 7). وحصلت هذه الأفلام على ستة ترشيحات لكل منها.

وقادت نتفليكس كل شركات الإنتاج بخمسة وثلاثين ترشيحا بعد عام شهد تأجيل الشركات طرح عشرات الأفلام في دور العرض بسبب جائحة فيروس كورونا أو عرضها على منصات البث الرقمي.

واقتنصت المخرجة كلوي تشاو، المولودة في الصين، واحدا من الترشيحات الخمسة في فئة أفضل مخرج عن فيلمها (نومادلاند). كما ترشحت المخرجة إميرالد فينيل عن فيلمها (بروميسينج يانج وومان).

ولم تفز سوى امرأة واحدة هي كاثرين بيجلو بجائزة أفضل مخرج في تاريخ الأوسكار.

وقالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إن 76 امرأة في المجمل ترشحن لجوائز وهو رقم قياسي.

وفي فئة التمثيل، تضمنت الترشيحات أول ترشيح للممثل الراحل تشادويك بوزمان عن آخر أعماله (ما رينيز بلاك بوتوم) بالإضافة إلى فائزين سابقين مثل فرانسيس مكدورماند وفيولا ديفيز والبريطانيين كاري موليجان وفانيسا كيربي وريز أحمد وأنتوني هوبكنز.

وقالت الأكاديمية إن جوائز الأوسكار ستسلم يوم 25 أبريل نيسان في مراسم ستجرى في كل من مسرح دولبي بهوليوود، وللمرة الأولى، في محطة يونيون للسكك الحديدية بوسط لوس انجليس، لكن لم يتحدد بعد كيف سيكون شكل الحفل.

قد يعجبك ايضا