فيس بوك يبني أدوات النشرات الإخبارية للصحفيين والكتاب

كشف تقرير جديد لصحيفة “نيويورك تايمز” عن أن فيس بوك يقوم حالياً ببناء أدوات النشرات الإخبارية الخاصة به، حيث يقال إن الشبكة الاجتماعية تعمل على هذه المبادرة لتقديم المزيد من الخدمات للكتاب والصحفيين المستقلين كجزء من  Facebook Journalism Project.

وبحسب التقرير فلا يزال الأمر في مراحله الأولى، لكن مصادر نيويورك تايمز قالت إن الأدوات يمكن أن تحتوي على ميزات مشابهة لما تمتلكه خدمات الرسائل الإخبارية الأخرى، وهذا يعني أنها يمكن أن تتضمن ميزات يمكن للكتاب استخدامها لتنظيم رسائل البريد الإلكتروني وإدارة الاشتراكات المدفوعة ومساعدتهم على تنمية متابعينهم على فيس بوك.

وقد نمت صناعة الرسائل الإخبارية بشكل مطرد في السنوات القليلة الماضية، لكنها ازدهرت العام الماضي عندما بدأ الكثير من الكتاب والصحفيين أعمالهم الخاصة بعد أن ترك إغلاق COVID-19 الكثير من الناس في جميع الصناعات عاطلين عن العمل.

فيما تعد Substack، التي تأسست في عام 2017، هي واحدة من اللاعبين الرئيسيين، وتضم 250 ألف مشترك مدفوع عبر شبكتها وقائمة من أفضل 10 ناشرين يحققون ما مجموعه 7 ملايين دولار من الإيرادات السنوية اعتباراً من أيلول/ سبتمبر 2020.

لذلك ليس من المفاجئ أن الشركات الضخمة مثل فيس بوك تريد المشاركة في هذا الحدث، كذلك فهناك شبكة اجتماعية أخرى تدخل مجال الرسائل الإخبارية وهي “تويتر”، على الرغم من أنها اختارت شراء خدمة رسائل إخبارية معروفة تسمى Revue بدلاً من تطوير خدمة خاصة بها.

قد يعجبك ايضا