فندق في كشمير يبتكر مقهى على هيئة كوخ ثلجي لاجتذاب السياح

ابتكر أحد الفنادق في الجانب الهندي من كشمير مقهى على هيئة كوخ ثلجي، صنعت كل مقاعده وطاولاته من الثلج في محاولة لاجتذاب السياح الذين يفدون على منتجع للتزلج بالمنطقة.

 

موقع جديد للاسترخاء في منتجع جولمارج للتزلج في كشمير يقدمه فندق هندي هناك بهدف اجتذاب السياح إليه.. مقهى على هيئة كوخ ثلجي يقدم الأطعمة والمشروبات الساخنة لرواده على طاولات مصنوعة من الجليد والثلج.

العاملون في فندق كولاهوي جرين هايتس الواقع على الجانب الهندي من المنطقة استلهموا فكرة هذا الكوخ الثلجي من الملاجئ المنتشرة في القطب الشمالي، لكنهم أضفوا عليها بعض اللمسات المحلية مثل الباب المقوس كما حفروا مجسمات على الجدران المنحنية للكوخ.

وأبدى السياح الذين زاروا هذا المقهى الثلجي إعجابهم الشديد بالفكرة، ومن بينهم سائح عراقي يدعى عبد الله قال إنه أشبه بمنزل مبني من الثلج وإن كل شيء فيه مصنوع من الثلج. وأضاف أن من ابتكروا هذه الفكرة أدخلوا البهجة على رواد المقهى، وجعلوهم يرون شيئا لم يروه قط في حياتهم.

ويقول حامد ماسوري المدير العام للفندق إن هذا الكوخ هو الأكبر من نوعه في آسيا إذ يبلغ طول قطره 22 قدما من الداخل و25 قدما من الخارج بينما يصل ارتفاعه إلى 12.5 قدما. وأضاف أن بناءه استغرق عشرين يوما وشارك فيه 15 شخصا.

وتوجد داخل المقهى الثلجي أربع طاولات تتسع لستة عشر شخصا.

وألحق الصراع الدائر منذ عقود بين الهند وباكستان في منطقة جبال الهيمالايا أضرارا بصناعة الترفيه التي كانت مزدهرة في كشمير، لكن الزوار ما زالوا يتوافدون في كل شتاء للاستمتاع بالتزلج على المنحدرات التي تكسوها الثلوج هناك.

قد يعجبك ايضا