فلسطين.. وزارة الصحة تعلن مقتل أكثر من 115 شخصاً خلال 24 ساعة

بينما تستمر الحرب في قطاع غزة بمنحىً تصاعديٍّ لليوم السابع والعشرين بعد المئة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مقتلَ مئةٍ وسبعة عشر فلسطينيًا وإصابةَ مئةٍ واثنين وخمسين آخرين، على يد القوات الإسرائيلية، وذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

الوزارة ذكرت في بيانٍ السبت أن ثمانيةً وعشرين ألفاً وأربعةً وستين فلسطينيًا قُتلوا، وسبعةً وستين ألفاً وستَّمئةٍ وأحد عشر أُصيبوا، في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

سقوط العديد من الضحايا بقصف إسرائيلي على قطاع غزة بالتوازي مع الاشتباكات

يأتي هذا فيما أفادت وسائلُ إعلامٍ فلسطينية بمقتل وإصابة العديدِ من المدنيين، نتيجةَ القصف الإسرائيلي المستمر على عدة مناطقَ في قطاع غزة، وذلك بالتوازي مع اشتباكاتٍ بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية.

المصادر أكدت مقتل اثني عشر شخصاً وإصابة العشرات جرّاء قصفٍ إسرائيليٍّ، استهدف منازلَ سكنيةً في مدينتَي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن سبعةَ أشخاصٍ قُتلوا وأُصيب آخرون بغاراتٍ إسرائيلية على مدينة رفح، في حين قُتل أربعةُ أشخاصٍ بقصفٍ مدفعي على محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بالتزامن مع قصفٍ إسرائيلي على مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن مقتل شخص.

ويأتي القصف الإسرائيلي المكثف بالتزامن مع اشتباكاتٍ عنيفةٍ بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، على عدة محاورَ في مدينة غزة بالشمال وخان يونس بالجنوب.

ومن جهةٍ أخرى قال مصدران أمنيان لوكالة رويتزر، إن مصرَ أرسلت تعزيزاتٍ أمنيةً وعسكريةً كبيرة إلى الحدود مع قطاع غزة، وذلك في إطار سلسلة تدابيرَ لتعزيز الأمن على حدودها مع قطاع غزة.