فلسطين..ارتفاع حصيلة القتلى لأكثر من 9200 شخص في قطاع غزة

أعلنت مصادر رسمية، ارتفاعَ حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى تسعة آلافٍ ومئتين وسبعةٍ وعشرين قتيلًا، بينهم أكثرُ من ثلاثةِ آلافٍ وثمانمئة طفل، وألفين وثلاثمئةٍ وستٍّ وعشرين امرأةً، مُنذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من تشرين الأول أكتوبر.

بدورها، أفادت وكالة الإنباء الفلسطينية، بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية خلال ليل الخميس وفجر الجمعة إلى تسعة قتلى.

وأوضحت الوكالة، أنّ القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم قلنديا جنوب رام الله، ومخيم الفوار في مدينة الخليل ومدينة طولكرم وبلدة جنوب مدينة جنين وشنّت حملة اعتقالات، لتندلع على إثرها مواجهات عنيفة مع شبانٍ فلسطينيين، أدّت لمقتل تسعة أشخاص.

ك وبحسب الوكالة فقد انسحبتِ القوات الإسرائيلية، الجمعة، من مخيم ومدينة جنين بعد اقتحامٍ استمر أكثر من ثماني ساعات، دمرت خلاله بنى تحتية وغيرها عبر جرافات عسكرية، وقصفت عبر صاروخ من طائرة مسيرة مجموعة من الشبان.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفعت حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى مئة واثنين وثلاثين شخصاً منذ السابع من أكتوبر الماضي، والمعتقلين لأكثر من ألف وتسعمئة بحسب منظمات حقوقية.