فلتان أمني.. فقدان 3 مدنيين لحياتهم بمناطق متفرقة من سوريا

اغتيالات وعمليات اختطاف مقابل الفدى وغيرها الكثير من أشكال الفلتان الأمني المتصاعد في مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية، وخاصة المنطقة الجنوبية، وسط غياب أي دور للقوات الحكومية بضبط الأوضاع هناك.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن أهالي من ريف السويداء جنوبي سوريا، عثروا على جثة امرأة فاقدة حياتها بطلق ناري في منطقة الرأس دون ورود معلومات وتفاصيل عن أسباب ودوافع الجريمة، حيث جرى نقل الجثة إلى مستشفى السويداء الوطني.

يأتي ذلك، في حين فقد شاب حياته، بمكان عمله بحي القليعة بمنطقة سعسع في ريف دمشق الجنوبي الغربي، حيث وجد الأهالي جثته وبجانبها حبل إعدام، دون كشف الجهات الفاعلة، بالتزامن مع إصابة طفل بطعنة سكين نتيجة شجار اندلع بين مجموعة من الأطفال، في ساحة العيد ببلدة جديدة الفضل بريف دمشق الغربي.

كما أكد المرصد عثور أهالي بلدة أطمة شمالي إدلب شمال غربي سوريا، على جثة شاب فقد حياته بظروف غامضة، وعلى جثته آثار كدمات وجروح، دون ورود معلومات عن تفاصيل الجريمة وأسبابها.

وخلفت حوادث الفلتان الأمني في سوريا لاسيما مناطق سيطرة قوات الحكومة، خسائر بشرية عديدة بين المدنيين والعسكريين، وسط تذمر واستياء شعبي كبير عن عجز الحكومة عن ضبط الأوضاع ووضع حد لحالة الفلتان الأمني.