فصائل مسلحة تعلن أنها ستدخل أي حرب بين حزب الله وإسرائيل

بعد إعلان الجيش الإسرائيلي موافقته على “الخطط العملياتية” للهجوم على لبنان، أعلنت ما تُسمى بـ «كتائب سيد الشهداء» وهي إحدى الفصائل المسلحة العراقية التابعة لإيران، أنها ستدخل في أي حرب تندلع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

المتحدث باسم الكتائب، كاظم الفرطوسي، قال في تصريح صحافي، إن الحرب الجارية في غزة، وكذلك في لبنان ما بين حزب الله وإسرائيل، هي حرب محور واحد، والعراق جزء من هذا المحور، مضيفاً أن الفصائل العراقية ضمن هذه الحرب وجزء منها.

الفرطوسي أشار إلى أن الفصائل العراقية تعمل على استهداف إسرائيل بشكل شبه يومي، وبأشكال متعددة، محذراً من أنه إذا أقدمت حكومة تل أبيب على ما وصفه بـ “جنون” مع حزب الله في لبنان فستكون هناك مقبرة لإسرائيل، وفق تعبيره.

وبحسب المراقبين فإن هذا الأمر يضع حكومة محمد شياع السوداني في العراق أمام تحدي حسابات رد فعل تل أبيب حال مضى التصعيد إلى نهايته، وأقدمت تلك الفصائل على تنفيذ أي ضربة ضد المواقع الإسرائيلية من داخل الأراضي العراقية.

وكان السوداني، أكد السبت، أن حكومته تعمل على تطوير قدرات الدفاع الجوي للحفاظ على أمن بلاده وسيادتها، ضمن جهودها لإنهاء وجود التحالف الدولي استجابةً لضغوط الفصائل المسلحة التابعة لإيران.

ويأتي هذا في وقت تحاول بغداد تحقيق التوازن بين علاقاتها مع واشنطن ومع الفصائل المسلحة العراقية التي تدخل في بعض الأحيان في صراع مباشر مع القوات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا