فرنسا وكوريا الجنوبية يفتتحان النسخة الثامنة من البطولة

سيكون عشاق الساحرة المستديرة اليوم على موعد مع انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من عرس الكرة العالمية للسيدات على الاراضي الفرنسية والذي سيستمرحتى السابع من شهر تموز/يوليو المقبل، بمشاركة أربع وعشرين منتخبا وزعوا على ست مجموعات متوازنة نسبياً.
وجاءت صاحبات الضيافة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والنرويج ونيجيريا، وسيستهل المنتخب الفرنسي مشواره بالبطولة في افتتاح المونديال بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي على ملعب بارك دي برينس.

ويأتي في المجموعة الثانية، منتخبات المانيا والصين وإسبانيا وجنوب إفريقيا، وتبدو المجموعة متوازنة نسبيا مع افضلية نظرية للمنتخب الالماني صاحب لقب النسختين الرابعة والخامسة.
كما أوقعت القرعة فرق، إستراليا وإيطاليا والبرازيل وجاميكا في المجموعة الثالثة، في مجموعة تضم فرق متقاربة المستوى الفني مع تفوق نسبي للمنتخب البرازيلي.

أما المجموعة الرابعة فتعتبر الأصعب حيث ضمت منتخبات، إنكلترا وإسكتلندا والارجنتين واليابان صاحبة المركز الثاني في مونديال 2015.
فإنكلترا واليابان من بين أول عشرة فرق في التصنيف العالمي، واسكتلندا، صاحبة المركز 20.
وفي المجموعة الخامسة جاءت منتخبات كندا والكاميرون ونيوزيلندا وهولندا، وللوهلة الأولي، يبدو المنتخبان الهولندي والكاميروني الأقرب للعبور للدور الثاني عن المجموعة.
بينما حلت في المجموعة السادسة والأخيرة منتخبات، الولايات المتحدة حامل اللقب والسويد وتايلاند وتشيلي.
وسيتأهل للدور الثاني عن المجموعات الست صاحبي المركزين الأول والثاني بالإضافة لأفضل أربع ثوالث عن تلك المجموعات.
يشارأن المنتخب الامريكي هو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة أربع مرات يليه المنتخب الالماني بمرتين ثم المنتخبين الياباني والنرويجي بلقب لكل منتخب.

قد يعجبك ايضا