فرنسا وأستراليا وجهاً لوجه في نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات

بلغت فرنسا نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات بعد تجاوز الثنائي كارولين غارسيا وكريستينا ملادينوفيتش عقبة الرومانيتين سيمونا هاليب ومونيكا نيكولسكو في المباراة الحاسمة باليوم الأخير من النصف النهائي الذي أقيم بمدينة روان بفرنسا.
ففي اليوم الأول من مواجهات الفردي بين المنتخبين تغلبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بمجموعتين دون رد.
وفي المباراة الثانية فازت الفرنسية كارولين غارسيا على نظيرتها الرومانية ميهيلا بوزارسينيسكو بمجموعتين نظيفتين.
وفي اليوم الثاني من النصف النهائي، نجحت الرومانية هاليب في منح منتخب بلادها رومانيا التقدم من جديد 2-1 بعد أن حققت فوزاً صعباً على الفرنسية غارسيا بمجموعتين لواحدة.
فيما تمكنت الفرنسية باولين بارمنتييه من تعديل النتيجة 2-2 بتغلبها على الرومانية إيرينا بيجو بمجموعتين لواحدة في المباراة الرابعة بين المنتخبين.
ليتأجل الحسم لمباراة الزوجي والتي حسمتها الفرنسيات بصعوبة، فتقدمت رومانيا بالمجموعة الأولى بواقع سبعة أشواط لخمسة قبل أن يعود المنتخب الفرنسي ويعدل النتيجة بفوزه بالمجموعة الثانية بستة أشواط لثلاثة ومن ثم فوزه بالمجموعة الحاسمة بستة أشواط لأربعة، ويعتبر هذا الوصول السادس لفرنسا للمباراة النهائية في تاريخها وسبق لها أن توجت باللقب مرتين عامي 1997 و 2003، وستواجه فرنسا في النهائي أستراليا والتي بدورها أقصت بيلاروسيا من نصف النهائي الآخر بصعوبة 3-2، والجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام في أستراليا يومي التاسع والعاشر من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا