فرز الأصوات يشغل سباق الانتخابات الأمريكية في 4 ولايات

يحتدم التنافس على الولايات الأربعة المتأرجحة التي لم تقل كلمتها بعد في الانتخابات التي بات الإعلان عنها قريباً للظفر بالبيت الأبيض، وسط اتهامات من الجمهوريين لخصومهم الدمقراطيين بسرقة الأصوات.

الرئيس الحالي ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، تقدم في ولاية جورجيا على خصمه الديمقراطي جو بايدن بألف وثمانمائة وخمسة أصوات، بعد فرز تسعة وتسعين في المائة منها، فيما بقي مئة وأربعة عشر وسبعة وتسعين صوتاً لم يتم فرزهم بعد، إلا بايدن بدأ يقلص الفارق في الولاية.

كما تقدم ترامب بأكثر من ستٍّ وعشرين ألف صوت على بايدن، بعد فرز ستة وتسعين في المائة من الأصوات في ولاية بنسلفانيا.

أما نيفادا فقد كانت لها كلمتها، إذ تقدم بايدن على ترامب بأكثر من أحد عشر صوتاً بعد فرز تسعين في المائة من الأصوات، بينما تقدم ترامب بثمانين ألف صوت على بايدن في كارولينا الشمالية.

ترامب يتحدث عن فوزه بالانتخابات ويتهم الديمقراطيين بسرقة الأصوات

في السياق، قال ترامب في كلمة ألقاها بالبيت الأبيض، إنه فاز متهماً الديمقراطيين بسرقة الأصوات بواسطة أصوات غير شرعية، دون أن يقدم أي دليلٍ على ذلك.

ترامب ادعى في كلمته أن حملته الانتخابية رفعت قدراً هائلاً من الدعاوى القضائية لمواجهة فساد خصومه الديمقراطيين، معتبراً أنه فاز في الانتخابات رغم تدخل وسائل الإعلام الرئيسية وعالم الأعمال والتكنولوجيا، والاستطلاعات الخاطئة.

قد يعجبك ايضا