فرح الديباني..أول عربية تفوز بجائزة “أفضل مغنية أوبرا شابة”

الفنانة المصرية فرح الديباني، فازت بجائزة أفضل موهبة غناء أوبرالي في باريس، لتصبح بذلك أول فتاة عربية تحصل على تلك الجائزة القيمة.
الطريق بالنسبة لفرح لم يكن ممهدا، إذ أنها نافست على اللقب 800 شخص، لكن موهبتها الفريدة جعلتها تنتزع اللقب وبجدارة.
فرح الديبانى حصلت من قبل على عدة جوائز لكن هذه الجائزة تعد إضافة كبيرة جدا بالنسبة لها لأنها نافست 800 شخص في أوبرا باريس حتى تدخل المسابقة وبالفعل تفوقت عليهم جميعا وتم قبولها ثم دخولها المنافسة.
اختيرت فرح الديبانى من قبل مجلة عالم الأوبرا في المانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة وحصلت على جائزة مؤسسة فاجنر وغنت على خشبة مسرح الكوميديا الأوبرالية في برلين.
فرح قدمت من قبل دور “كارمن” في أوبرا كارمن وستغنيه في المانيا بشهر يوليو القادم بمهرجان كبير في ألمانيا كما انها تحلم بتقديم دور عايدة في اوبرا عايدة المصرية الشهيرة.
الشابة المصرية تعلمت ونشأت في عائلة موسيقية وكان جدها عازف بيانو. تعلمت العزف على آلة البيانو عندما كان عمرها 7 سنوات وحصلت على بكالوريوس هندسة العمارة من جامعة برلين التقنية، وبكالوريوس الفنون من كلية هانس آيسلر، وأيضا الماجيستير من جامعة برلين للفنون.
معلمة فرح الدكتورة نيفين علوبة، دربتها على الغناء الأوبرالي ووجهتها للسفر إلى المانيا لدراسة الغناء الأوبرالي ومازالت على تواصل معها وتشارك معها في عدة حفلات بمصر برغم تواجدها في ألمانيا
كما فازت فرح الديباني بالجائزة السنوية لجمعية “إشعاع اوبرا باريس الوطنية” (أروب)، لأفضل المواهب الشابة من مغني دار الأوبرا الفرنسية.
وللمرة الأولى شاركت فرح في أبريل 2018 مع فرقة أكاديمية أوبرا باريس لإحياء أمسيات غنائية بالقاهرة والإسكندرية، لكبار ملحني الأوبرا العالميين مثل موزارت وفيردي وبيزيت.

قد يعجبك ايضا