فايروس كورونا يخيم على مزاد التونة السنوي في طوكيو

أقام أكبر سوق للسمك في العاصمة اليابانية مزاده السنوي لأسماك التونة وقال إن أغلى سمكة بيعت بسعر منخفض جدا مقارنة بالعام السابق في ظل تراجع الطلب على التونة بسبب فيروس كورونا.

خيم  فيروس كورونا على أول مزاد لأسماك التونة يقيمه أكبر سوق للسمك في العاصمة اليابانية في العام الجديد.

ووفقا لعاملين في سوق تيوسو، فإن أغلى سمكة تونة بيعت بسعر 20.8 مليون ين أو ما يعادل حوالي 202 ألف دولار. وهذا السعر يمثل 10 بالمئة فقط من سعر أغلى سمكة تونة بيعت في عام 2020 والتي وصل سعرها إلى 1.87 مليون دولار، وهي ثاني أغلى سمكة في التاريخ.

وقالت شركة كيومورا، التي تملك سلسلة مطاعم شهيرة، إنها أحجمت عن تقديم عطاءات عالية في المزاد هذا العام خشية أن يدفع ذلك أعدادا كبيرة من الزبائن للتدفق على مطاعمها نظرا لأن العطاءات المرتفعة للحصول على أسماك التونة عالية الجودة تجذب عادة الكثير من الاهتمام في وسائل الإعلام.

وأظهرت بيانات حكومية انخفاضا كبيرا في الطلب على التونة خلال جائحة كوفيد-19 حيث انخفضت أسعار التونة بنسبة 8.4 بالمئة في يوليو تموز 2020 مقارنة بعام 2019. وتراجعت واردات التونة اليابانية بنسبة 18 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من عام 2020 مقارنة بالعام الذي يسبقه.

واقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان من 250 ألف حالة فيما تجاوزت الوفيات 3690 وفاة. وقالت الحكومة إنها تدرس إعلان حالة الطوارئ في منطقة طوكيو الكبرى.

قد يعجبك ايضا