غزة..وزارة الصحة تعلن مقتل 81 شخصاً بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

حصيلة الضحايا المدنيين في غزة تتزايد بشكلٍ يومي، على خلفية استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على مناطقَ عدةٍ بالقطاع، بالتوازي مع المعارك البرية التي تخوضها القوات الإسرائيلية ضد عناصر حركة حماس.

وزارةُ الصحة في غزة أعلنت الثلاثاء عن مقتل واحدٍ وثمانين فلسطينياً، وإصابة أكثرَ من تسعين آخرين، جراء هجماتٍ إسرائيليةٍ على القطاع خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

صحة غزة أوضحت خلال البيان أن اثنين وثلاثين ألفاً وأربعمئةٍ وأربعة عشر فلسطينيًا على الأقل قُتلوا، وأُصيب أكثرُ من أربعةٍ وسبعين ألفاً وسبعمئةٍ وثمانين آخرين، بنيرانٍ إسرائيليةٍ منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

فلسطين
مقتل 18 شخصاً جراء قصف إسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة

وسائلُ إعلامٍ فلسطينيةٌ أفادت أن قصفاً جوياً إسرائيلياً استهدف منزلًا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أسفر عن مقتل ثمانية عشر شخصاً، بينهم تسعةُ أطفال، فيما قُتل شخصان آخران في قصفٍ استهدف بلدة القرارة بخان يونس في الجنوب أيضاً، كما استمر حصارُ الدبابات حول مستشفيين في خان يونس لليوم الثالث.

وفي الشمال استهدفت غاراتٌ جويةٌ إسرائيلية محيط مستشفى الشفاء، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى. وتقول إسرائيل إنها قتلت واعتقلت المئات من عناصر حماس، الذين كانوا يستخدمون المستشفى كقاعدة. وتنفي حماس والأطقم الطبية وجودَ مسلحين ويتحدثون عن اعتقال مدنيين.

من جانبها تحدثت مصادرُ طبيةٌ عن وفاة تسعة فلسطينيين غرقاً، وفقدان خمسةٍ آخرين أثناء محاولتهم التقاط مساعداتٍ أُسقطت من الجو قبالة سواحل غزة