غالانت: قواتنا مستعدة لاتخاذ أي إجراء ضروري ضد حزب الله

وسط ارتفاع حدة التهديدات المتبادلة بين تل أبيب وحزب الله اللبناني في الآونة الأخيرة، أبدى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت استعداد قوات بلاده لاتخاذ أي إجراء ضروري ضد الحزب المتحالف مع إيران.

وخلال بيان أصدره مكتبه ونشرته رويترز قال غالانت، إن القوات الإسرائيلية تضرب حزب الله بشدة كل يوم وستصل إلى حالة الاستعداد الكامل للقيام بأي إجراء مطلوب في لبنان، لكنه أضاف أن بلاده تفضل التوصل إلى اتفاق.

وفي سياق المساعي الدولية لمنع نشوب حرب شاملة في المنطقة ونزع فتيل التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للبنان، عاموس هوكستين، في باريس الأربعاء الموفد الفرنسي الخاص إلى لبنان جان-إيف لودريان، لإجراء مباحثات جديدة حول لبنان، حسب ما قالت عدة مصادر مطلعة لوكالة فرانس برس.

 

 

وبحسب المراقبين فإن باريس وواشنطن متفقتان على ضرورة أن ينتخب اللبنانيون رئيساً جديداً لإعادة الاستقرار السياسي إلى بلد مهدد باتساع رقعة حرب غزة إليه على وقع تبادل للهجمات بشكل يومي بين حزب الله وإسرائيل.

لبنان
حزب الله يطلق عشرات الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل وينعى أحد قياديه
ميدانياً قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن عشرات الصواريخ أُطلقت على شمال إسرائيل من لبنان، مضيفة أن صفارات الإنذار دوت في المنطقة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات.

بدوره أعلن حزب الله اللبناني في بيان إطلاق مئة صاروخ كاتيوشا على مواقع عسكرية إسرائيلية، وذلك بعدما نعى في بيان منفصل مقتل اثنين من عناصره، بينهم قيادي في هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلى الحزب إلى ثلاثمئة وتسعة وخمسين عنصراً بحسب بيانات الحزب.

ومنذ بدء القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله قبل نحو تسعة أشهر قُتل أربعمئة وأربعة وتسعون شخصاً في لبنان معظمهم عناصر من الحزب بحسب مصادر لبنانية، فيما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل خمسة عشر عسكرياً وأحد عشر مدنياً.