عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة

وسط تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، نتيجةَ الحرب القائمة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، أفادت وسائلُ إعلاميةٌ فلسطينية، بمقتل عشرات الفلسطينيين في عدة مناطقَ بالقطاع، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

في شمال القطاع، أكدت المصادرُ مقتل وجرحَ عددٍ من الأشخاص، باستهدافٍ إسرائيليٍّ لمنزلٍ في حي الزيتون بمدينة غزة، فيما فقد 6 أشخاصٍ باستهداف منزلٍ في حي الشجاعية شرقي المدينة، إضافةً لسقوط عدة قذائفَ مدفعيةٍ شرق مخيم جباليا وشرق بيت حانون.

وبحسب المصادر فقد استهدف قصفٌ مدفعيٌّ إسرائيلي شرق وجنوب مدينة غزة، وتقدم عددٌ من آليات الجيش الإسرائيلي إلى محيط مفترق الكويت وشارع السكة، جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تحت غطاءٍ مدفعيٍّ وناريٍّ مُكثف.

وفي وسط القطاع استهدف قصفٌ مدفعيٌّ مناطقَ واسعةً من مخيم البريج ومخيم النصيرات ومخيم المغازي وشرق دير البلح، بالتزامن مع إطلاق نارٍ من الآليات الإسرائيلية، والطيران المروحي الإسرائيلي.

وفي جنوب القطاع، استهدفت المدفعية الإسرائيلية شرق حي المعمور وشرق بلدة القرارة، شرقي مدينة خان يونس، إضافةً إلى غاراتٍ مكثفةٍ على وسط مدينة رفح، واستهداف عدة منازلَ بحي البرازيل جنوب رفح.

قطاع غزة
وزارة الصحة تعلن مقتل 38 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مقتل 38 شخصًا، وإصابةً 100 شخص آخر، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الأربعاء، إن أكثر من 37200 فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأصيب 84932 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

جنيف
“أطباء بلا حدود” تؤكد مقتل 800 فلسطيني بغزة خلال يونيو الجاري

وعلى صعيدٍ متصل، قالت منظمةُ أطباء بلا حدود، إن أكثرَ من 800 فلسطيني قُتلوا في قطاع غزة، وأُصيب نحو 2400 آخرين، منذ بداية حزيران يونيو الجاري، جرّاء القصف المكثف والهجمات البرية، التي تشنها القوات الإسرائيلية على القطاع، متهمةً إسرائيل بعدم اتخاذ جميع الاحتياطات، لتجنب قتل المدنيين.

قد يعجبك ايضا