عشرات القتلى بمعارك بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين بمحافظة البيضاء

يتواصل التصعيد والعمليات العسكرية بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين في مناطق متفرقة من اليمن، ما يتسبب بعشرات القتلى والجرحى بصفوف الطرفين، وسط تحذيرات من تفاقم الأزمات الإنسانية جراء استمرار الصراع.

مصادر عسكرية يمنية، أفادت بمقتل خمسين عنصراً من قوات الحكومة اليمنية والحوثيين، بمعارك بين الجانبين في محافظة البيضاء المعقل الأخير للقوات الحكومية وسط البلاد.

المصادر العسكرية اليمنية، قالت إن عقيداً في قوات الحكومة وتسعة عشر عنصراً آخرين قتلوا في معارك البيضاء، مشيرةً لمقتل ثلاثين عنصراً من الحوثيين خلال المعارك، والغارات الجوية التي نفذها التحالف العربي.

يأتي هذا، بالتزامن مع زيارة هي الأولى يجريها المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ للعاصمة السعودية الرياض، لبحث إنهاء التصعيد العسكري في اليمن، وجلوس الأطراف على طاولة الحوار.

ويشهد اليمن منذ العام ألفين وخمسة عشر، صراعاً دامياً بين الحوثيين الذين يسيطرون على مساحات واسعة من البلاد شمالي وغربي البلاد، وقوات الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي، مدعومة بالتحالف العربي، في ظل تقارير تتحدث عن أزمة إنسانية يعانيها ملايين المدنيين.

قد يعجبك ايضا