طيران النظام يقصف حي جوبر وبلدة عين ترما بـ 15 صاروخ أرض أرض

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري بالإضافة للطيران الإسرائيلي اليوم، المدن والبلدات السورية، حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام قصفت بـ 15 صاروخاً يعتقد أنها من نوع “أرض أرض” أطراف بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق.

هذا واندلعت عقب القصف اشتباكات متجددة في محور المتحلق الجنوبي من العاصمة بين مسلحي فيلق الرحمن المدعومين قطرياً من جهة وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية من جهة أخرى.

وذلك في محاولة من قوات النظام لتحقيق تقدم في محيط دمشق مستغلة الهدنة الأخيرة الموقعة بين روسيا وفيلق الرحمن، الذي وافق في الشهر الماضي على دخول المناطق التي يسيطر عليها ضمن تخفيف التوتر والتصعيد. بحسب مراقبين.

وفي سياق آخر نفّذ الطيران الإسرائيلي فجر اليوم، غارات على موقع عسكري تابع للنظام في مدينة مصياف الواقعة بريف حماة، نجم عنه مقتل جندين وخسائر مادية للأخير.

فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه مصنع للمواد الكيماوية الذي، وللمرة الأولى، يعلن بها محققون تابعون للأمم المتحدة يوم أمس، أن نظام الأسد هو المسؤول عن هجوم بغاز السارين على مدينة خان شيخون في الرابع من نيسان الماضي وراح ضحيته في حينها 87 شخصاً.

قد يعجبك ايضا