طيران التحالف العربي يشن سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في صنعاء

 

مع اندلاع معاركَ ضاريةٍ بين قوّات الحكومة اليمنية والحوثيين في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء، شنَّ طيرانُ التحالف العربي سلسلةً من الغارات على مواقعَ عدّة للحوثيين في صنعاء، استهدفت إحداها اجتماعاً لقياداتٍ حوثيةٍ رفيعة.

المتحدّث باسم الجيش اليمني وضاح الدبيش، قال إنّ مقاتلاتٍ شنّت تسع غاراتٍ على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقرِّ جهاز الأمن القومي، فيما ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن ستّ هجماتٍ استهدفت معسكراً للمهندسين العسكريين السبت، من دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

المتحدّث باسم الجيش اليمني وضاح الدبيش

المركز الإعلامي للجيش اليمني، قال إنّ أكثر من خمسةٍ وثلاثينَ من الحوثيين، بينهم أربعُ قياداتٍ ميدانيةٍ بارزة، قُتِلوا بنيران الجيش في منطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب بمديرية نهم شرقي صنعاء.

بالتزامن مع ذلك تجري معارك بين الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي وبين الحوثيين في جبهات مأرب والبيضاء والجوف وصعدة والضالع، يقول الجيش اليمني، إنّه كبّد الحوثيين فيها مئات القتلى والجرحى.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الغارات التي استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء، تأتي بعد يومين من إعلان الحوثيين ضرب هدفٍ وصفوه بالمهم في الرياض، قال التحالف العربي حينها إنه اعترض ودمّر عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة الملغومة.

قد يعجبك ايضا