طبيبة بيطرية لبنانية تقود أول حافلة عيادة متنقلة لإسعاف الحيوانات

حافلةٌ كبيرة تقودها الطبيبة البيطرية ماريا المعلم بنفسها لتجوب بها أرجاء لبنان المختلفة لمعالجة الحيوانات الأليفة التي تحتاج إلى الرعاية الصحية الطارئة.
وحافلةُ ماريا عبارة عن عيادة متنقلة تحتوي على مختبر طبي لإجراء الفحوصات المخبرية للحيوانات، وأقفاص، ومكان لفحص الحيوان، ومتجر صغير، لتكون الأولى من نوعها في لبنان التي تُستخدم للوصول إلى مربيي الحيوانات الأليفة، بغية توفير أفضل الخدمات الصحية لحيواناتهم بأسرع وقت ممكن وعلى مدار 24 ساعة.
وفي حديث لها لوسائل إعلامية قالت الطبيبة بأن الفكرة راودتها منذ أن كانت تدرس في الجامعة، مضيفةً بأنها كانت تملك قطة صغيرة وواجهت العديد من الصعوبات في أخذها إلى الطبيب البيطري لكونها برية.
كما أشارت الطبيبة إلى أن تجهيز الحافلة المتنقلة أخذ حوالي سنة لإجراء كل الأوراق القانونية، فيما تم تجهيزها من الداخل بالمعدات خلال 6 أشهر.
وتعمل ماريا كل ما بوسعها لتغطية كافة المناطق اللبنانية، وتقدم جميع الخدمات في عيادتها، كالكشف المنزلي، العناية الطبية، الفحوصات العامة، فحص الدم، تنظيف الأسنان، العمليات الصغيرة وغيرها، وفي الحالات الصعبة تلجأ ماريا لنقل الحيوانات إلى العيادات البيطرية.

قد يعجبك ايضا