طائرات النظام التركي تقصف قرى شمالي أربيل ومناطق في دهوك

 

رغم المطالبات المستمرة والإدانات العديدة، يستمر النظام العراقي بانتهاكاته المتكررة للسيادة العراقية، من خلال الاعتداءات المتكررة التي كان آخرها قصف مناطق في محافظتي أربيل ودهوك في إقليم كردستان باستخدام الطائرات الحربية.

مصادر محلية أفادت أن القصف تركز على قرى ليلكان وخليفان وبوزينه، في منطقة برادوست بمحافظة أربيل، مما تسبب باحتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وهلعاً كبيراً بين المدنيين في تلك المناطق.

وبالتزامن مع ذلك، شنت طائرات النظام التركي أيضاً قصفاً مكثفاً على المناطق الحدودية في محافظة دهوك، كما وطال القصف منطقة نهيلى التابعة لقضاء آميدي، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة.

ويأتي القصف بعد أقل من ثمان وأربعين ساعة على استهداف مدفعية النظام التركي مناطق في جبل خامتير بناحية دركار التابعة لزاخو، تسبب أيضاً بأضرار كبيرة في المزارع والممتلكات.
طائرة مسيرة للنظام التركي تستهدف سيارة في قضاء سنجار

في السياق استهدفت طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي، سيارة قرب مزار شرف الدين في قضاء سنجار العراقي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتطالب قوى سياسية عراقية وكتل برلمانية، باستخدام أوراق الضغط كافة التي تمتلكها الحكومة العراقية، لإجبار النظام التركي على وقف انتهاكاته واعتداءاته المستمرة على الأراضي العراقية، كما تدعو للعمل على مساءلة النظام التركي أمام القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا