طائرات النظام التركي تعاود قصف قرى في محافظة دهوك

غارات جوية شبه يومية تشنها طائرات النظام التركي، على مناطق وقرى آهلة بالسكان في إقليم كردستان، مخلفة مزيداً من الضحايا بين صفوف المدنيين.

مراسل اليوم أفاد من المنطقة أنّ طائراتٍ حربيّةً تركيّةً عاودت قصف مواقع في إقليم كردستان، مؤكداً أنّ القصف تركّز على مناطق نهلة وجبل كوهرزى وشيلادزي، إضافة إلى مناطق من ناحية كاني ماسي في قضاء العمادية شمال شرقي محافظة دهوك.

وأضاف المراسل أنّ أصوات القصف أحدثت حالة من الخوف والهلع بين المدنيين في المنطقة.

هذا وازدادت وتيرة الهجمات التركية بعد التهديد الأخير الذي أطلقه رئيس النظام التركي، بشنّ هجوم ضد قضاء سنجار، والذي تزامن مع الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير دفاعه خلوصي آكار إلى بغداد وأربيل.

العراق:  لجنة العلاقات بالبرلمان تحذر النظام التركي من شن هجوم على سنجار

وفي سياق متصل حذرت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، من شنّ هجوم ضد قضاء سنجار مؤكدة أنه سيزيد من التدخلات الخارجية في البلاد.

عضو لجنة العلاقات الخارجية مختار الموسوي، وصف شنّ أي هجوم داخل أراضي العراق بالانتهاك لسيادة البلاد وزعزعة أمنه واستقراره.

الموسوي انتقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وخاطبه بالقول إّنه كان من الأفضل وضع حدٍّ للانتهاكات التركية أثناء زيارته الأخيرة لأنقرة، معتبراً أنّ الزيارة لم تسفر عن نتائج ملموسة.

المسؤول بالبرلمان العراقي طالب في ختام حديثه، حكومة الكاظمي بمواجهة التهديدات التركية ومنع أي هجوم أو تدخل من أي قوة خارجية كانت، داخل الأراضي العراقية.

قد يعجبك ايضا