طائرات أمريكية تقصف مواقع للحرس الثوري الإيراني بدير الزور شرقي سوريا

الهجمات المتصاعدة التي تشنّها الفصائل التابعة لإيران ضد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي وقواعده في كل من سوريا والعراق منذ أكثر من أسبوعين، تقابل بغاراتٍ أمريكية على مواقعِ إيران وفصائلها في شرق سوريا، زادت وتيرتها بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن طائرات حربية أمريكية استهدفت موقعين للحرس الثوري الإيراني في محيط مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك رداً على هجمات نفذتها الفصائل التابعة لإيران استهدفت عدة قواعد أمريكية في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

البيت الأبيض يحذر إيران من استهداف القوات الأمريكية بسوريا والعراق

يأتي هذا فيما حذر مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إيران من أنه في حال هاجمت الفصائل التابعة لها الموجودة في المنطقة القواعد والقوات الأمريكية مرة أخرى، فإن قواتهم سترد بشكل قوي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمنع انتشار التوترات في المنطقة، على حد تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال قبل أيام في خطاب موجه إلى رئيس مجلس النواب مايك جونسون، إن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ المزيد من الأفعال في أعقاب هجمات تنفذها جماعات مرتبطة بإيران ضد القوات الأمريكية في كل من سوريا والعراق.

قد يعجبك ايضا