صور جوية تؤكد نشر النظام التركي لمقاتلات إف-16 في أذربيجان

صور التقطت بالأقمار الصناعية لمقاتلات إف16 الأمريكية، نشرها موقع “ذا درايف”، دليل قوي آخر، على تدخل النظام التركي في الحرب إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا حول إقليم آرتساخ.

الموقع أشار إلى أن الصور التقطت في الثالث من تشرين الأول /أكتوبر الحالي، وتظهر مقاتلتي إف 16 في مطار غانجا بالجزء الغربي من أذربيجان، والذي يبعد خمسين ميلاً عن آرتساخ.

“ذا درايف” قام بالتأكد من وجود مقاتلات إف 16عبر خدمة بلانت لاب للتصوير بالأقمار الصناعية، بعدما نشرت صحيفة نيويورك تايمز صوراً للمقاتلات.

وقبل أيام ناشد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للتحرك لإيقاف النظام التركي من استخدام مقاتلات إف 16 لقصف إقليم آرتساخ.

وكان المتحدث الإعلامي لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، قد أكد في وقت سابق أن طائرة من طراز إف 16 أقلعت من مطار غانجا، واسقطت طائرة أرمينية من طراز سو 25.

 

 

الخارجية تدين استهداف أذربيجان للمباني والمعالم التاريخية والدينية
من جانب أخر قالت وزارة الخارجية الأرمينية، إن القوات الأذربيجانية شنت غارات جوية على تحفة العمارة الأرمينية المتمثلة بكاتدرائية “غازانشيت سوتس” الواقعة في العاصمة الثقافية شوشي، بإقليم آرتساخ، مما تسبب في أضرار جسيمة بالمبنى.

الخارجية أدانت بشدة استهداف مواقع العبادة الدينية والمعالم الثقافية، معتبرة أنها جريمة حرب كما هو منصوص عليه في القانون الدولي، والتي لا تسقط المسؤولية عنها بالتقادم، على حد تعبير الوزارة.

قد يعجبك ايضا