صحيفة إسرائيليَّةُ: مهجرو عفرين يشعرون بتخلي المجتمع الدولي عنهم

معاناةُ أهالي مدينة عفرين المحتلة سواءٌ من هُجِّروا منها قسراً أم من بقيَ داخلَها ليستْ بالأمر المخفيِّ عن أحد، معاناةٌ لم يلتفتْ إليها المجتمعُ الدوليُّ بالرغم من النداءات المتكررة من الأهالي والمنظمات الإنسانية الأمرُ الذي خلقَ شعوراً باليأس لديهم وَفْقَ صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

الصحيفةُ وفي تقريرٍ لها، قالت إن مهجّري مدينة عفرينَ المحتلة يئسوا من المجتمع الدولي الذي تخلَّى عنهم والتزامَ الصمتَ حيالَ هجماتِ الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعةِ له عليهم.

صحيفةُ جيروزاليم أكَّدتْ أنَّ الفصائلَ الإرهابية التابعةَ للاحتلال التركي تختطفُ النساءَ العفرينيات حيث يتمُّ احتجازهُنَّ في عشراتِ السجون السرية التي تشرِفُ عليها استخباراتُ الاحتلال، مضيفةً أنَّ الكردَ في عفرين باتوا هدفاً لفصائل الاحتلال الإرهابية.

الصحيفةُ الإسرائيلية، عزتْ شعورَ مهجّري عفرين باليائس وأنَّهم منسيون نظراً للافتقار للتغطية الدولية لأوضاعهم.

من جهة أخرى قالتِ المفوّضة في اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية “يوسكريف” نادين ماينزا، إنَّ آلافَ النازحين الإيزيديين الذين فرُّوا من عفرين ويقيمون الآنَ في بلدة تل رفعت، يتعرضون حالياً لغارات جوية يشنُّها الاحتلالُ التركي، داعيةً الولايات المتحدة للضغط على النظام التركي لوقف تلك العمليات ضدَّهم في كُلٍّ من سوريا والعراق.

قد يعجبك ايضا