صالح والكاظمي يبحثان خلال اجتماع القضايا السياسية والأمنية

العديد من الملفات العالقة والتي تتصل بالقضايا السياسية والأمنية، تصدرت مباحثات الرئيس العراقي برهم صالح مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

رئاسة الجمهورية العراقية قالت في بيان إن الجانبين بحثا خلال اللقاء مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والاقتصادية في البلاد، وأكدا على وجوب إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة التزاماً بما تضمنه البرنامج الحكومي.

كما واستعرض الجانبان الحلول والإجراءات المتخذة للخروج من الأزمة الاقتصادية من خلال تقليص الإنفاق الحكومي وزيادة موارد الدولة وترسيخ أسس الإصلاح في البلاد بالإضافة إلى الاستمرار بمطاردة فلول الإرهاب.

وفي مستهل اللقاء أكد كل من صالح والكاظمي على أهمية تعزيز العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان وضرورة حل الإشكاليات المالية بما يضمن حقوق المواطنين الدستورية.

وزير الداخلية يبحث مع الممثلة الأممية القضايا العالقة بين بغداد وأربيل

وفي أربيل بحث وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان ريبر أحمد مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد والأوضاع الحالية للنازحين واللاجئين.

ووفق بيان للوزارة فان المباحثات تمحورت حول تطبيع أوضاع المناطق المتنازع عليها خارج ادارة الاقليم لاسيما في كركوك وسنجار وأكد الجانبان على أهمية الاجتماعات المستمرة بين اربيل وبغداد لمعالجة المشكلات العالقة على أساس الدستور العراقي الدائم.

قد يعجبك ايضا