صاروخ “بالستي” يمني على موقع لقوات هادي والجيش السوداني بجيزان

قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم، موقعاً للقوات السودانية وقوات هادي في جيزان السعودية بصاروخ “بالستي”، وأطلقوا صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على تجمّعات الجنود السعوديين داخل الأراضي السعودية.

 

قالت القوة الصاروخية في الجيش اليمني: “إن صاروخ “قاهر 2m” البالستي أصاب هدفه في معسكرٍ لجنودٍ سودانيين، وقوات هادي جنوب الموسم بجيزان السعودية”.

كما قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف المدفعية تجمّعات الجنود السعوديين في معسكر الجوف في منطقة “الخشل”، واستهدف القصف موقع العبادية في جيزان السعودية.

وقامت بقصف معسكر “رجلاء” وقيادة مركز سقام، ومواقع الهجلة والمخروق والسديس السعودية في نجران، بصواريخ “الكاتيوشا”.

بالمقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على موقع الطلعة، لمنع أي تقدم للجيش اليمني واللجان الشعبية في تلك المنطقة.

كما قُتل 5 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في موقعي المجازة والثعبان الحدوديين، فيما قصفت مدفعية الجيش واللجان تحصينات الجيش السعودية في مدينة الربوعة في منطقة عسير السعودية.

وفي الداخل، سقط 50 قتيلاً وجريحاً من قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مأرب وشبوة وتعز.

وقُتل وجُرح العديد من قوات الرئيس هادي إثر هجوم الجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات الرئيس هادي والجيش السوداني المسنودَيْن بغطاء جوي كثيف للتحالف السعودي، عند جسر الهاملي والمواقع المجاورة للجيش في مديرية مَوْزَع. يأتي ذلك عقب إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخ “زلزال 2” على تحصينات قوات هادي والجيش السوداني في التلّة الحمراء شمال المديرية ذاتها جنوب غرب تعز. ومن جهة أخرة دارت معارك عنيفة بين كلا الطرفين في محيط معسكر التشريفات شرق المدينة، في حين قُتل 6 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي للمدينة ومنطقة صالة شمال شرق المدينة جنوب اليمن.

إلى ذلك، تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية، فجر السبت، من شن هجوم مكثف على مواقع هادي جنوب منطقة القرن في مديرية نِهْم، ورافقه تمشيط مكثف للمواقع التي اقتحمها الجيش واللجان، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة “الحَنَشات” عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي مناطق المخدرة ووادي الربيعة وتلّة المطار في مديرية صِرواج بمحافظة مأرب، قُتل 10 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان، كما قُتل 7 جنود من قوات هادي وجُرح 11 آخرين بينهم العميد “محمد الجرادي” قائد “اللواء 81” التابع للرئيس هادي في قصف صاروخي للجيش واللجان على معسكر اللواء غرب المحافظة شمال شرق اليمن.

وفي محافظة شبوة، قُتل 5 عناصر وجُرج 6 آخرين بجراح بليغة من قوات هادي، فيما دُمّرت 3 آليات عسكرية لهم خلال مواجهات مع الجيش واللجان في مديرية عسيلان غرب محافظة شبوة شرق اليمن.

من جهة أخرى، قُتل عنصران من قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي جرّاء اشتباكات مع الجيش واللجان في منطقة مُريْس شمال محافظة الضّالع جنوب البلاد.

في سياق متصل، أطلقت القوة الصاروخية الموالية “للحوثيين”، صاروخا “باليستيا” من طراز “قاهر تو. إم” على معسكر لمسلحين موالين لـ (قوات التحالف العربي) والداخل جنوب الموسم بجيزان بالسعودية، دون الإشارة إلى وقوع خسائر مادية وبشرية.

 

 

قد يعجبك ايضا