شولتس يدعو للعمل لمنع نشوب حرب إقليمية بالشرق الأوسط

مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس بقطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر، تتوالى الدعوات والجهود الدولية والإقليمية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ووضع حد للمعاناة الإنسانية لسكان القطاع ومنع تمدد الحرب لمناطق أخرى.

المستشار الألماني أولاف شولتس، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي، من تصعيد الموقف في الشرق الأوسط، داعياً إلى بذل الجهود لتجنب نشوب حرب إقليمية في المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة الألمانية، فإن شولتس، أكد أن الحكومة الألمانية ستواصل التنسيق بشكل وثيق مع الشركاء داخل مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي لفرض المزيد من العقوبات على إيران رداً على الهجوم الذي شنته بمئات المسيرات والصواريخ على إسرائيل مطلع الأسبوع الماضي.

بلينكن يبحث مع غانتس العمل على وقف إطلاق النار بقطاع غزة
وفي السياق، بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح الرهائن، والعمل من أجل وقف التصعيد في الشرق الأوسط.

الخارجية الأمريكية قالت في بيان، إن الوزير بلينكن بحث مع غانتس التدابير الرامية لزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وضرورة اتخاذ خطوات إضافية لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين هناك، ومؤكداً في الوقت نفسه التزام الولايات المتحدة بما أسماه أمن إسرائيل.

هنية يوضح موقف حماس من نشر قوة عربية بغزة بعد الحرب
في غضون ذلك، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال زيارة إلى تركيا، إن الحركة ترحب بنشر أي قوة عربية أو إسلامية في قطاع غزة بعد الحرب في حال جاءت لإسناد الشعب الفلسطيني، وذلك بعد الحديث عن أن هناك خيارات وبدائل عربية تطرح لإدارة القطاع بعد الحرب، إلا أنه أضاف أن إدارة غزة يجب أن تتم بإرادة فلسطينية.

قد يعجبك ايضا