سلطات ريو دي جانيرو ترفض إطلاق اسم الأسطورة بيليه على ملعب ماراكانا

رفض حاكم ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية كلاوديو كاسترو مقترح المجلس التشريعي في الولاية القاضي باطلاق اسم الأسطورة بيليه على ملعب ماراكانا الشهير الذي استضاف نهائي كأس العالم 2014 وحفل افتتاح أولمبياد ريو 2016.
وذلك استجابة للانتقادات الجماهيرية الواسعة التي عبرت عن غضبها لإزالة الاسم الرسمي للملعب، وكان نواب المجلس التشريعي في ريو دي جانيرو صوتوا في شهر آذار/مارس الماضي على مقترح تغيير اسم الملعب إلى ملعب الملك بيليه.
لكن محاولة تغيير الاسم أثارت انقساما في صفوف عشاق كرة القدم البرازيلية، فالبعض يعتقد أن ماريو فيليو هو الأحق بهذا الشرف، بينما اعتبر آخرون أن اسم الملعب يجب أن يرتبط بشخص من ولاية ريو على عكس بيليه الذي وُلد في ولاية ميناس جيرايس وعاش أغلب حياته في ساو باولو.
يشار أن بيليه 80 عاما يعتبر من أفضل نجوم كرة القدم في العالم على الإطلاق، حيث أحرز مع منتخب بلاده البرازيل لقب كأس العالم ثلاث مرات، كما يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل برصيد 77 هدف، وقد سجل هدفه رقم ألف كلاعب على أرضية ملعب ماراكانا عام 1969 عندما كان يلعب مع فريق سانتوس في مواجهة فاسكو دا جاما في مباراة بالدوري البرازيلي.

قد يعجبك ايضا