سان جيرمان يقسو على ليون ويعزز صدارته للدوري الفرنسي

احتضن ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس قمة الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي بكرة القدم والتي جمعت باريس سان جيرمان مع ضيفه ليون.
وشهدت الدقيقة السادسة أولى الفرص الحقيقة في المباراة بعد تسديدة الشاب مارتن تيرييه التي مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
وعند الدقيقة الثانية والعشرين وبعد عدة تمريرات بدأت من خط الدفاع وصلت الكرة للأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد عن يسار الحارس معلناً أول أهداف اللقاء لمصلحة الباريسيين.
ولم يشفع للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي جمالية هدفه الذي سجله من فوق الحارس، فألغاه الحكم بداعي التسلل.
ليعزز بعد ذلك النجم الفرنسي كيليان مبابي النتيجة لأصحاب الضيافة في الدقيقة الثامنة والثلاثين، بعدما استغل تمريرة المدافع البلجيكي توماس مونييه ليحرز ثاني أهداف المباراة والهدف الخامس عشر له في الدوري وبات يبتعد بهدف واحد فقط عن لاعب موناكو وسام بن يدير.
وفي مطلع الشوط الثاني أضاف مدافع ليون البرازيلي فيرناندو مارشال ثالث أهداف حامل اللقب بالخطأ في مرماه.
بعد هذا الهدف انتفض الضيوف وتمكنوا من تسجيل هدفين متتاليين بواسطة مارتن تيرييه في الدقيقة الثانية والخمسين، وموسى ديمبيلي الذي سجل في المرمى الخالي بعد تمريرة زميله كارل إيكامبي عند الدقيقة التاسعة والخمسين.
وبعد دخوله بقليل بديلاً لإيكاردي أطلق الأورغوياني أدينسون كافاني رصاصة الرحمة على ليون بتسجيله الهدف الرابع لفريقه، وهو الأول له في الدوري منذ آب/ أغسطس الماضي، لتنتهي المباراة بفوز غالٍ لرجال المدرب الألماني توماس توخيل بأربعة أهداف لهدفين، ليعززوا به صدارتهم لسلم الترتيب برصيد احدى وستين نقطة، فيما تراجع ليون للمركز التاسع برصيد ثلاث وثلاثين نقطة.

قد يعجبك ايضا