سانا: الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات اسرائيلية استهدفت محيط دمشق “فيديو”

أكدت وكالة سانا الرسمية التابعة للنظام السوري، سماع دوي عدة انفجارات، ناجمة عن ضربات لطائرات اسرائيلية ، أطلقت ما يقارب عشرين صاروخا، استهدفت محيط العاصمة دمشق.

 

 

وقالت سانا أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن القصف طال مقر الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري، وسط أنباء عن أضرار في المنطقة.

فيما اكدت مصادر ان الضربات الجوية الاسرائيلية انطلقت من سماء جنوب لبنان وتركزت على المنطقة الغربية بدمشق بمواقع عسكرية من جهة الصبورة وضاحية قدسيا وبالقرب من داريا والمعضمية.

فيما قالت وسائل اعلام تابعة لحزب الله ان طائرات معادية نفذت غارات وهمية في عدد من مناطق جنوب لبنان والقت بالونات حرارية.

وذكرت وكالات اعلام اسرائيلية بان الجيش الاسرائيلي فعّل أحد أنظمة الدفاع الجوي ضد هدف في سماء الجولان.

وأفادت القناة العاشرة الاسرائيلية سماع دوي انفجارات في اجواء الخضيرة وقيسارية في الجليل شمال فلسطين، وأن الدفاعات الاسرائيلية اطلقت صاروخاً اعتراضيا من منطقة الخضيرة لاعتراض صاروخٍ اطلق من سوريا.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في العام 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية للنظام السوري وأخرى لحزب الله ومواقع إيرانية في سوريا، وأكدت إسرائيل في وقت سابق أنها شنّت أكثر من مئتي غارة في سوريا ضد أهداف غالبيتها إيرانية.

قد يعجبك ايضا