سائرون: البرلمان لم يتسلم الأسماء المرشحة للوزارات الشاغرة

لازال الغموض يلف مباحثات استكمال تشكيل الحكومة العراقية بين التحالفين الرئيسيين، الفتح الذي يتزعمه هادي العامري وتحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر، رغم تسريبات تحدثت عن قرب استكمالها، إلا أن واقع الحال يختلف عما تأكده تلك التسريبات.

النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، أكد أن البرلمان العراقي لم يتسلم أي قائمة تخص الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية الشاغرة، على الرغم من الحديث عن حسمها.

الشمري وفي تصريح صحفي له، كشف أن جدول الأعمال للجلسات الثلاث المقبلة لمجلس النواب لم يرد فيها أي فقرة تخص استكمال الكابينة الوزارية، أو عرض للأسماء المرشحة للحقائب الوزارية الشاغرة.

ورغم الحديث عن قرب حسم استكمال حكومة عادل عبدالمهدي، وخاصة الوزارات الأمنية الداخلية منها والدفاع، أشار الشمري أنه لا يوجد أي شيء رسمي تحت قبة البرلمان بشأن حسم الكابينة الوزارية.

وبين النائب عن تحالف سائرون، أن رئيس الوزراء، لم يقدم أية أسماء لمجلس النواب إلى الآن، رغم الحديث عن اتفاق لطرح أسماء مرشحي الحقائب الوزارية قبل عرضها على البرلمان بـ 48 ساعة، من أجل إطلاع البرلمان على السير الذاتية للمرشحين.

وبالرغم من مرور ستة أشهر على تشكيل عبدالمهدي للحكومة، إلا أن حكومته ما زالت تعاني من نقص في أربع وزارات حتى الآن وهي الدفاع والداخلية والعدل والتربية.

ويرى مراقبون أن صراع المصالح بين الأطراف السياسية العراقية وخاصة كتلتي الفتح وسائرون يؤشر أن لا توافق على استكمال الكابينة الوزارية في المدى القريب.

قد يعجبك ايضا