زوجان يتلفان دون قصد لوحة بنصف مليون دولار في كوريا الجنوبية

أتلف زوجان في كوريا الجنوبية بطريق الخطأ لوحة فنية يقدر ثمنها بنحو نصف مليون دولار ويجري التشاور حاليا مع الفنان صاحب اللوحة لمعرفة ماذا سيحدث بعد ذلك. دون قصد، أتلف زوجان في كوريا الجنوبية لوحة في معرض فني تقدر قيمتها بنحو نصف مليون دولار.

كاميرا المراقبة في المعرض أظهرت الزوجين وهما يستخدمان ألوان أكريليك وفرشاة كانت موضوعة بجانب اللوحة لإضافة بعد جديد للقطعة الفنية. وهي واحدة من بين حوالي 130 لوحة في المعرض الذي أقيم بعنوان “ضوضاء الشارع” في سول.

واستدعى الموظفون بالمعرض الشرطة بعد اكتشاف علامات جديدة باللون الأخضر الداكن على اللوحة الأسبوع الماضي بعد نصف ساعة تقريبا من مغادرة الزوجين المكان.

وتمكنت الشرطة من معرفة هوية الزوجين بعد مراجعة لقطات كاميرات المراقبة ورفع البصمات من على الفرشاة. وقالا إنهما اعتقدا أنه مسموح للزوار بهذا كفن تشاركي وارتكبا هذا الخطأ. ويتم حاليا التشاور مع الفنان صاحب اللوحة لمعرفة ماذا سيفعلون بعد ذلك. واللوحة الضخمة رسمها الفنان جون وان عام 2016 أمام الجمهور في سول وتبلغ قيمتها حوالي نصف مليون دولار.

وبعد هذه الواقعة، وضع المعرض حاجزا حول اللوحة مع لافتات تقول “ممنوع اللمس” وتشرح أن الألوان والفرش موضوعة كجزء من العمل الفني. ورب ضارة نافعة إذ أثارت الواقعة اهتمام كثيرين مما دفعهم لزيارة المعرض.

قد يعجبك ايضا