زعيم قوات تيغراي يؤكد مواصلة القتال بالقرب من عاصمة الإقليم

على الرغم من إعلان الرئيس الإثيوبي آبي أحمد انتهاءَ العمليّاتِ العسكريّة في إقليم تيغراي، بعد السيطرة على العاصمة ميكيلي، إلا أنّ قوّات تحرير تيغراي تؤكّد مواصلةَ القتال قرب عاصمة الإقليم.

الرئيس الإثيوبي آبي أحمد

زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، دبرصيون جبراميكائيل أعلن الإثنين أنّهم ما زالوا يقاتلون على مقربة من مدينة ميكيلي بعد وقوعها تحت سيطرة القوات الاتحادية الإثيوبية.

ونقلت وكالة رويترز عن جبراميكائيل قوله، إنّ قواته أسرت بعض الجنود الإريتريين الذين يقاتلون إلى جانب قوات الحكومة الإثيوبية.

لكن بيلين سيوم المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي قللت من شأن هذه التصريحات، وقالت، إنّ حكومتها لا تهتمّ بالردّ، فيما لم يصدر تعليقٌ حتّى الآن من الحكومة الإريترية لكنها نفت في البداية أيَّ دورٍ لها في الصراع المستمرّ منذُ أكثرَ من ثلاثةِ أسابيع.

بيلين سيوم المتحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي

وفي ظلّ انقطاع الإنترنت والاتصالات الهاتفية يصعب التحقق من ادعاءات أيِّ طرف، بشأن ما يجري في منطقة تيغراي بالإضافة إلى القيود المشددة على دخول الإقليم منذ بدء القتال في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

وكان رئيسُ الوزراءِ الإثيوبيّ آبي أحمد، قد أعلن انتهاءَ العمليّاتِ العسكريّةِ في إقليم تيغراي وسيطرةَ القوّاتِ الحكوميّةِ على عاصمةِ الإقليمِ، فيما قالَ زعيمُ الجبهةِ الشعبيّةِ لتحريرِ تيغراي، دبرصيون جبراميكائيل، إنّ قوّاتِهِ لن تستسلم وستواصل القتال لطرد القوات الغازية على حدِّ تعبيره.

قد يعجبك ايضا