روما يستضيف جنوى في أولى مبارياته على الأولمبيكو

سيكون ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية مسرحاً لمواجهة فريقي روما وجنوى ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي بكرة القدم.
ويدخل نادي العاصمة اللقاء بعد خوضه العديد من التجارب الودية مع أندية أوروبية وإيطالية لمساعدة المدير الفني الجديد للفريق البرتغالي باولو فونسيكا على اختيار التشكيلة المناسبة لخوض غمار منافسات الكالشيو.
وكان الجيلاروسي قد عزز صفوف الفريق بعدد من الصفقات لعل أبرزها صفقة المدافع الإيطالي دافيد زاباكوستا القادم معاراً من تشيلسي الإنكليزي، وكذلك لاعب خط الوسط الفرنسي جوردان فيرتو القادم من فيورنتينا، ويملك ذئاب العاصمة من الأسماء ما يكفي لترجيح كفتهم أمام الضيوف وفي مقدمة هذه الأسماء النجم البوسني إيدين دزيكو والإيطالي الشاب نيكولو زانيولو الذي تألق بشكل لافت الموسم الماضي، ويسعى ذئاب العاصمة لتأكيد أفضليتهم على حساب ضيفهم في المباريات العشر الأخيرة حيث حققوا الفوز في ثمان منها فيما انتهى اللقاءين الآخرين بالتعادل.
بالمقابل يخوض جنوى اللقاء بعد نجاحه بالبقاء في دوري الدرجة الأولى بصعوبة الموسم الماضي حيث احتل المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن إمبولي الثامن عشر والذي هبط للدرجة الثانية، ويعتمد المدرب الإيطالي أوريليو أندرياتزولي على تشكيلة قوامها الشباب كنجم منتخب إيطاليا تحت العشرين عاماً أندريا بينامونتي والذي حقق المركز الرابع رفقة منتخب بلاده بكأس العالم الأخيرة في بولندا، كما تضم كتيبة الروزوبلو عديد الأسماء المخضرمة ومنها المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا المنتقل من ميلان.
عموما تميل كفة المباراة لأصحاب الأرض نظراً للفوارق الفنية ولعاملي الأرض والجمهور ولكن يبقى طموح تحقيق المفاجأة وارداً من قبل لاعبي جنوى.

قد يعجبك ايضا