روسيا: نهر يتحول إلى اللون الأحمر والأسباب مجهولة

تحول لون نهر إسكيتيمكا في روسيا إلى اللون الأحمر بعد حدوث تلوث كبير، ومازالت الأسباب غير واضحة، مما أثار الخوف السكان في المنطقة، مشيرين أن البط رفض السباحة في المياه لسميتها.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن المسؤولون في منطقة كيميروفو السيبيرية يسعون لمعرفة سبب ذلك، الأمر الذى أثارالقلق في لون نهرإسكيتيمكا مخاوف من سكان مدينة كيميروفو الصناعية، كما قال السكان المحليون إن البط يرفض السباحة في “المياه السامة”.

وقال مسؤولو البيئة إن المياه ذات اللون الأحمر جاءت من مصرف مسدود، لا تزال المادة الكيميائية التي تسببت في تغير اللون قيد التحقيق.

من جانب أخر، أكد نائب حاكم كيميروفو أندريه بانوف إن نظام تصريف مياه الأمطار في المدينة مصدر محتمل للمياه الملوثة كما تسعى الشرطة تسعى لتحديد الجناة وتقديمهم للعدالة ولم يتضح ما إذا كانت هناك مخاطر صحية على سكان المدينة التي يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة.

وتعود الصورة إلى الأذهان تلوت مياه نهر أمببارنايا شمال روسيا حيث تسرب ما لا يقل عن 200 ألف لتر من الوقود إلى مجرى مائي في أقصى الشمال الروسي ما تسبب في تلوث واسع ودفع السلطات إلى إعلان حال الطوارئ وأثار قلق المدافعين عن البيئة وأبناء المنطقة.

قد يعجبك ايضا