روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في خاركيف ولوغانسك

مزيدٌ من القُرى تعلن روسيا السيطرة عليها في شرقي أوكرانيا، المنطقة الأكثر اشتعالاً في الحرب الروسية الأوكرانية، المتواصلة منذ شباط / فبراير العام ألفين واثنين وعشرين.

وزارة الدفاع الروسية قالت الثلاثاء، إن قواتها تمكنت من السيطرة على قريتين جديدتين بمنطقتَي خاركيف ولوغانسك، في تقدُّمٍ هو الأحدث لروسيا، خلال هجومها الجديد على المنطقة.

الوزارة قالت في بيانٍ إن قواتها سيطرت على قرية تيمكوفكا في خاركيف، وأرتيومفكا في لوغانسك، مشيرةً إلى خوض معاركَ عنيفةٍ مع الجيش الأوكراني هناك.

وشنت روسيا قبل أكثرَ من شهر هجوماً برياً على محاورَ في منطقة خاركيف، تمكنت خلاله من السيطرة على ما يزيد على عشر قُرىً أوكرانية، في تحرُّكٍ قالت موسكو إنه يهدف لإنشاء منطقةٍ عازلةٍ على الحدود، لحماية الأراضي الروسية.

الجيش يعلن صد هجمات روسية وسط وجنوبي البلاد

في غضون ذلك، قالت وكالة الأنباء الأوكرانية، إنّ امرأةً أُصيبت جراء قصفٍ مدفعيٍّ روسي، استهدف نيكوبول في منطقة دنيبروبتروفسك، فيما قال الجيش الأوكراني إن قواته صدت هجماتٍ روسيةً وسط وجنوبي البلاد.

وأضاف الجيش أنه أسقط صاروخين موجهين، أطلقتهما القوات الروسية على منطقة دنيبروبتروفسك، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وشهدت الجبهتان الشرقية والجنوبية في أوكرانيا، خلال الأسابيع والأشهر القليلة الفائتة، هجماتٍ ومعاركَ عنيفةً بين طرفي الحرب، فيما كثفت كييف من ضرباتها على المناطق الحدودية الروسية، ما تسبب بخسائرَ بشريةٍ وماديةٍ كبيرة للبلدين.