روسيا تعلن سيطرتها على قرية جديدة في خاركيف

تتواصل التطورات العسكرية على الحدود الروسية الأوكرانية، في ظل الهجوم الروسي المُباغت على خاركيف في الشمال الشرقي لأوكرانيا، وتكثيف الأخيرة لضرباتِها الجوية على مناطق جنوب غربي روسيا، والحصيلة خسائر بشريةٌ وأضرار في البلدين.

ففي وقتٍ تستمر القوات الروسية في هجومها على خاركيف، أعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت، أن قواتها أحرزت تقدماً ميدانياً جديداً في المنطقة، بعد سيطرتها على قرية “ستاريتسيا”، لتكون بذلك أحدث القرى التي تستولي عليها موسكو، خلال توغلها المتواصل منذ أكثرَ من أسبوع.

أوكرانيا
وكالة: قتيل وجرحى بهجمات روسية على خاركيف ومناطق بجنوب البلاد

وتزامن التقدم الروسيٍ مع ضرباتٍ خلّفت خمسةَ مصابين، وأضراراً شملت العديدَ من المنازل، في خاركيف، وقتيلاً وجريحاً في خيرسون وزابوريجيا في المنطقة الجنوبية، واللتين تشهدان كذلك معاركَ على طول خطوط الجبهة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

روسيا
السلطات: قتيل بهجوم لمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك

هجمات خاركيف ردت أوكرانيا سريعاً عليها، إذ أعلنت السلطاتُ الروسية تعرض منطقة كورسك الحدودية جنوب غربي البلاد، لهجومٍ جويٍّ شنته طائرةٌ مُسيّرةٌ أوكرانية، أسفر عن قتيلٍ وجريح.

وفي وقتٍ سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنّ التحرك العسكري الأخير لقوات بلاده في الشمال الشرقي لأوكرانيا، وتحديداً خاركيف، يهدف لإنشاء منطقةٍ عازلة، من شأنها حماية المناطق الروسية من الهجمات الأوكرانية.

وشكلت الهجمات المتبادلة بين البلدين منذ مطلع هذا العام، إحدى أكبر جولات التصعيد في مسار الحرب، بعد تسبُّبه بمقتل وإصابة المئات من الجانبين، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بمرافق البنية التحتية للطاقة والدفاع، وخاصةً الأوكرانية منها